أحداث

 

الحدث:

 
الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي تشارك في أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي

الموضوع :

 
شارك وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الجلسة العامة الثالثة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.

التاريخ:

  23/01/2023

التفاصيل :

 
شارك وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الجلسة العامة الثالثة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت  بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.
 
وضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في عضويته سعادة كل من: محمد أحمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد حمد بوشهاب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.
 
وقال سعادة محمد أحمد اليماحي ان جلسة البرلمان العربي ناقشت عددا من الموضوعات الهامة ابرز التطورات على الساحة العربية ومستجدات الأوضاع كما اعتمدت الجلسة قرارات حول تطورات الاوضاع في اليمن وليبيا والعراق والسودان والصومال.
وأضاف اليماحي ان الجلسة ناقشت ايضا موضوع يخص الامن الغذائي العربي وذلك في إطار سعي البرلمان الحثيث لوضع إستراتيجية أو رؤية عربية للأمن الغذائي.

بدورها أشارت سعادة ناعمة عبدالله الشرهان إلى أن جدول أعمال الجلسة تضمن موضوعات تناولت  كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية، واستعرضت التقرير المرفوع اليها من لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب والذي تضمنت محاور تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2022، ومستجدات العمل على اعداد مشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف الاسري.
 
من جانبه قال سعادة أحمد حمد بوشهاب أن جلسة البرلمان العربي ناقشت تقارير اللجان الدائمة التابعه له وفيما يخص لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية تم طرح مداخلة حول اعداد قانون استرشادي عربي لتعزيز الاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة في العالم العربي، تناولت تجربة دولة الامارات العربية حيث ركزت على الطاقة المتجددة والنظيفة لكونها ركيزة استراتيجية اساسية من ركائز الاستدامة لتحقيق التوازن بين التنمية وحماية البيئة والمناخ.
 
ومن جهتها قالت سعادة شذى سعيد النقبي أن جلسة البرلمان العربي ناقشت الكثير من القضايا الهامة على الساحة العربية وكافة المستجدات، موضحة ان لجنة الشؤون التشريعية قامت ايضا برفع تقاريرها للجلسة والتي تضمن العديد من مشاريع القوانين الهامة التي تساهم في الدفع قدما نحو تعزيز العمل العربي المشترك.

وأشارت النقبي الى ان الجلسة استعرضت ايضا محاور تقرير حالة حقوق الانسان العربية ،مثمنة في هذا الاطار الجهود التي تبذلها الدول العربية للارتقاء بمنظومة حقوق الانسان العربية.
 
-انتهى-

@import url(/example.css);

روابط مفيدة

أعلى الصفحة