أحداث

 

الحدث:

 
صقر غباش ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الكولومبي يؤكدان على أهمية دور لجنة الصداقة في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين.

الموضوع :

 
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع سعادة السيناتور جلوريا فلوريس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ رئيسة لجنة الصداقة الاماراتية الكولومبية ، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، خلال زيارتة الرسمية حاليا علي رأس وفد برلماني من المجلس الي جمهورية كولومبيا.

التاريخ:

  22/09/2022

التفاصيل :

 

 

صقر غباش ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخالكولومبي يؤكدان على أهمية دور لجنة الصداقة في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين.

 


بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع سعادة السيناتور جلوريا فلوريس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ رئيسة لجنة الصداقة الاماراتية الكولومبية  ، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، خلال زيارتة الرسمية حاليا علي رأس وفد برلماني من المجلس الي جمهورية كولومبيا.

حضر اللقاء - سعادة سالم راشد العويس سقير دولة الامارات لدي كولومبيا ،كما حضر اللقاء- وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، سعادة كل من: الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي .، وسعادة كل من: الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس ، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس .

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والرياضية، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين  بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.  

واكد الجانبان على أهمية التواصل والتنسيق البرلماني بين الجانبين بما يسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين مما يعزز ويجسد عمق وخصوصية هذه العلاقات وتعزيز الروابط المشتركة التي ترتكز على تلاقي الرؤى ووحدة المواقف والشراكة المتنامية في المجالات كافة 

وأكد معالي صقر غباش على أهمية دور لجنة الصداقة في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلسي النواب والشيوخ في كولومبيا وعلي صعيد العلاقات الثنائية ، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، بما يخدم مصالح البلدين، كما أكدا على أهمية تبادل الخبرات في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة تبادل المعرفة و الممارسات البرلمانية.

وقدم معالي صقر غباش دعوه الي لجنة الصداقة الكولومبية الامارتية لزيارة دولة الامارات  والاطلاع علي مجالات العمل المشتركة بيم البلدين ..

بدورها رحبت سعادة السيناتور جلوريا فلوريس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ رئيسة لجنة الصداقة الاماراتية الكولومبية  ،  بمعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق ،.مؤكده علي أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيده بنهج دولة الإمارات وبالتطور الذي تشهده مسيرة الحياة البرلمانية ،.واشارت إلى أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الجانبين من أجل خلق تعاون مشترك وتنسيق الرؤى وتوحيد الجهود ودعم القضايا الدولية المشتركة. كما ثمنت الزيارة  الناجحة لوفد  المجلس الوطني الاتحادي الي كولومبيا حاليا.

واكدت علي أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية نظرا لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب .

//انتهي//

روابط مفيدة

أعلى الصفحة