أحداث

 

الحدث:

 
صقر غباش يبحث مع سفيري كوريا وسنغافورة سبل تعزيز التعاون البرلماني

الموضوع :

 
استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة، سعادة كون يونغ وو سفير جمهورية كوريا وسعادة كمال آر فاسواني سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة. بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

التاريخ:

  07/04/2021

التفاصيل :

 
استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة، سعادة كون يونغ وو سفير جمهورية كوريا وسعادة كمال آر فاسواني سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة. بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني. 
 
وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وكوريا وسنغافورة.
 
  وأكد معالي صقر غباش على أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني وتعزيز دور المؤسسات البرلمانية عبر الدبلوماسية البرلمانية، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية خصوصا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط. 
وبحث معالي صقر غباش خلال استقباله سعادة كون يونغ وو سفير جمهورية كوريا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة.، مشيدا بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تمتاز بالصداقة والشراكة، وحرص كلا القيادتين الحكيمتين في كلا البلدين بتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات في ظل الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الطاقة وعلوم التكنولوجيا والفضاء.
 
كما أكد معاليه على حرص المجلس الوطني الاتحادي في تطوير آفاق التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية الكورية لتعزيز تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية، والتنسيق لتوحيد الآراء والمواقف في مختلف المحافل البرلمانية الدولية   كما تم التأكيد على أهمية عقد لجنة الصداقة الإماراتية الكورية خلال الفترة المقبلة، لتفعيل اتفاقية التعاون والتفاهم الموقعة بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية لجمهورية كوريا. 
 
والتقي معالي صقر غباش سعادة كمال آر فاسواني سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة وتمحور اللقاء على أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة المبنية على التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الارتقاء بالتعاون الثنائي، وصولاً إلى تحقيق طموحات وتوجيهات القيادة العليا في كلا البلدين، منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة عام 1985م 
 واكد معالي صقر غباش خلال اللقاء على اهمية تطوير آفاق التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان السنغافوري من خلال عقد لجنة صداقة برلمانية مشتركة بين الجانبين لتعزيز تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية؛ والتنسيق لتوحيد الآراء والمواقف في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية. مشيرا إلى أهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوارات البرلمانية، وتمتين العلاقات بين شعوب العالم من أجل تحقيق التنمية للجميع.
 
كما أعرب معالي صقر غباش عن تقدير المجلس الوطني الاتحادي لتأكيد جمهورية سنغافورة وجمهورية كوريا مشاركتهما في معرض إكسبو دبي 2020، والذي سيعقد في أكتوبر من العام الجاري، والذي يعد منصة فريدة لجميع البلدان للمشاركة في دروس وحلول وأفكار من أجل مستقبل أكثر استدامة.

روابط مفيدة

أعلى الصفحة