أحداث

 

الحدث:

 
صقر غباش يبحث مع سفراء اليونان والهند ولوكسمبورغ وموزمبيق وألبانيا سبل تعزيز التعاون البرلماني

الموضوع :

 
استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة سعادة ديونيسيوس زويس سفير الجمهورية الهيلينية (اليونان) وسعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند و سعادة إليزابيث كارد وسو سفيرة دوقية لوكسمبورغ الكبرى وسعادة تايغو ريسيبو كاستيكو سفير جمهورية موزمبيق وسعادة ارمال دريدا سفير جمهورية ألبانيا. بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.

التاريخ:

  13/10/2020

التفاصيل :

  @import url(/example.css);

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة سعادة ديونيسيوس زويس سفير الجمهورية الهيلينية (اليونان) وسعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند و سعادة إليزابيث كارد وسو سفيرة دوقية لوكسمبورغ الكبرى وسعادة تايغو ريسيبو كاستيكو سفير جمهورية موزمبيق وسعادة ارمال دريدا سفير جمهورية ألبانيا. بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.
 
وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع التأكيد على أهمية إنشاء لجان صداقة برلمانية وتبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول.
 وأكد معالي صقر غباش على أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية وتعزيز دور المؤسسات البرلمانية عبر الدبلوماسية البرلمانية، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية خصوصا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والتطرف. 
 
وأشار معاليه الي أن دولة الإمارات تسعى لحلول سياسية دبلوماسية لمختلف الازمات في المنطقة والعالم، كما أكد معاليه التزام دولة الإمارات بنشر أفكار التسامح والتعايش السلمي واحترام الآخر في المجتمع، وإن الدولة تعتبر نموذجا في التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع ويعيش على أرضها ما يزيد عن 200 جنسية.
 
وبحث معالي صقر غباش خلال استقباله معالي سعادة ديونيسيوس زويس سفير الجمهورية الهيلينية (اليونان) سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة.  كما أكد معالي صقر غباش على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان اليوناني، وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين البرلمانَين، وتبادل الزيارات البرلمانية والخبرات والمعارف على مستوى التشريعات، والتنسيق بين الطرفين في المحافل البرلمانية الدولية مثل الاتحاد البرلماني الدولي.
 
والتقي معالي صقر غباش سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند وتمحور اللقاء على أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند التي تمتد بعلاقات تاريخية واقتصادية وثقافية ممتدة على مر السنين، مما يؤكد متانة هذه العلاقات، وأنها دائمة التطور وهذا يعكس مدى التنسيق المتبادل بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصلحة البلدين. وأكدا الجانبين علي أهمية توقيع مذكرة تعاون وتفاهم بين البرلمانَين، وتبادل الزيارات البرلمانية والخبرات والمعارف على مستوى التشريعات، والتنسيق بين الطرفين في المحافل البرلمانية الدولية مثل الاتحاد البرلماني الدولي. 
 
 وبحث معالي صقر غباش خلال استقباله سعادة إليزابيث كارد وسو سفيرة دوقية لوكسمبورغ الكبرى سبل تعزيز التعاون في المجالات كافة واهمية الارتقاء بالعمل البرلماني، واكد معاليه على عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودوقية لوكسمبرغ الكبرى، مشيرا الي ان العلاقات الثنائية بين البلدين في تقدم وتطور مستمر واهمية الارتقاء بجهود التعاون المشترك في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك. 
 
 والتقي معالي صقر غباش سعادة تايغو ريسيبو كاستيكو سفير جمهورية موزمبيق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وأشاد معاليه بالعلاقات الأخوية التاريخية العميقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية موزمبيق، وأكدا على أهمية تعزيز مجالات التعاون الي أرحب بين البلدين الصديقين لاسيما في المجال البرلماني . 
 
  وبحث معالي صقر غباش خلال لقائه سعادة ارمال دريدا سفير جمهورية ألبانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها على مختلف الصعد فضلا عن تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال تبادل الزيارات بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الالباني والتأكيد على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لدورها في تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف في الفعاليات البرلمانية في ظل توافق التوجهات حيال مختلف القضايا.
 
//انتهي// 

روابط مفيدة

أعلى الصفحة