أحداث

 

الحدث:

 
أمل القبيسي وسفير سلطنة عمان يؤكدان على عمق العلاقات الثنائية بين الدولتين.

الموضوع :

 
استقبلت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمقر المجلس في أبو ظبي اليوم سعادة الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى دولة الإمارات بحضور سعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز وتدعيم أوجه التعاون القائم بينهما في المجالات كافة والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة

التاريخ:

  03/10/2018

التفاصيل :

 

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمقر المجلس في أبو ظبي اليوم سعادة الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى دولة الإمارات بحضور سعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز وتدعيم أوجه التعاون القائم بينهما في المجالات كافة والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة  
 وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي إن العلاقات الأخوية والوطيدة القائمة بين دولة الامارات وشقيقتها سلطنة عمان قوية بحكم الاشتراك بالتاريخ والتراث والعادات بالإضافة إلى العلاقات الأسرية التي تجمع الشعبين. كما ترتبط دولة الإمارات وسلطنة عمان بعلاقات ثنائية تمتد إلى ما قبل الاتحاد وذلك انعكس على عملية التواصل بين الشعبين بالإضافة إلى الزيارات المتكررة لقادة البلدين
وأشارت معالي الدكتورة القبيسي الى ان العلاقات بين البلدين تحظى برعاية خاصة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولــة ''حفظه الله'' وأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وتوجيهاتهما السديدة لترسيخ عرى التعاون الثنائي ودعم مسيرة العمل المشترك والوصول بها الى آفاق أوسع بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.
 وأكدت معالي الدكتورة القبيسي وسفير سلطنة عمان على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وآليات تطوير التعاون القائم بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى العماني وأيضا تبادل الخبرات والزيارات.
من جانبه، أعرب السفير العماني عن شكره على حفاوة الاستقبال، مشدداً على أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهداً نمواّ مضطرداً، مشيداً بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف القطاعات والميادين خاصة الوصول الي الفضاء واستشرافها للمستقبل وانشاء وزارة للذكاء الاصطناعي والسعادة والتسامح كل هذا يدل على حكمة القيادة الرشيدة لدولة الامارات وتطلعاتها المستقبلية كل هذا يتم مع المحافظة على الأصالة وبما يتوافق مع الموروث الحضاري لدولة الامارات والإنجازات التنموية المتواصلة، جعل دولة الامارات محط أنظار العالم أجمع.
كما أشاد سعادة السفير العماني بالدور الذي يلعبه المجلس الوطني الاتحادي وجهود معالي الدكتورة امل القبيسي في جميع المحافل البرلمانية الدولية.. مثمنا مشاركة المرأة الفاعلة في مختلف المجالات في دولة الإمارات ما يؤكد مدى الرؤية الثاقبة لقيادة الإمارات في تمكين المرأة.

أعلى الصفحة