أحداث

 

الحدث:

 
لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي تناقش موضوع الضمان الاجتماعي مع وزارة تنمية المجتمع

الموضوع :

 
ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن الضمان الاجتماعي خلال اجتماع عقدته يوم الأربعاء الموافق 12 يناير 2021م في مقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة سعادة ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة اللجنة، بحضور ممثلي وزارة تنمية المجتمع. شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: د. حواء سعيد الضحاك مقررة اللجنة، وحميد علي العبار، وعائشة محمد الملا، ومحمد عيسى الكشف، ومريم ماجد بن ثنيه، ود. موزة حمرور العامري.

التاريخ:

  12/01/2022

التفاصيل :

 
ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن الضمان الاجتماعي خلال اجتماع عقدته يوم الأربعاء الموافق 12 يناير 2021م في مقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة سعادة ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة اللجنة، بحضور ممثلي وزارة تنمية المجتمع.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: د. حواء سعيد الضحاك مقررة اللجنة، وحميد علي العبار، وعائشة محمد الملا، ومحمد عيسى الكشف، ومريم ماجد بن ثنيه، ود. موزة حمرور العامري.
وحضر الاجتماع عن بعد من وزارة تنمية المجتمع سعادة حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، وسعادة ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، وعدد من مستشاري ومديري قطاعات الوزارة. 
وقالت سعادة ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة اللجنة، إنه جرى خلال الاجتماع تبادل الآراء مع ممثلي الوزارة حول ملاحظات اللجنة التي خرجت بها خلال مناقشتها لموضوع الضمان الاجتماعي مع المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والجمعيات الخيرية والتحديات التي تواجههم في تحديد الفئات المستفيدة من المعونات والمساعدات. 
من جانبها قالت سعادة د. حواء سعيد الضحاك مقررة اللجنة إن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على دور وزارة تنمية المجتمع واستراتيجيتها في شأن الضمان الاجتماعي، والبرامج والسياسات التي تنفذها في مجال الدعم النفسي والتدريب والتأهيل، حيث تسعى الوزارة إلى دفع عجلة التنمية الاجتماعية في دولة الإمارات وتعزيز التلاحم المجتمعي والتماسك الأسري، وإيجاد مجتمع مشارك بفعالية في البناء والتطور.
وناقشت اللجنة موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن الضمان الاجتماعي ضمن محاور: التشريعات المتعلقة بنظام الضمان الاجتماعي وفقاً للتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، واستراتيجية وزارة تنمية المجتمع بشأن الضمان الاجتماعي، والممارسات الدولية المطبقة في الدول المتقدمة بشأن الضمان الاجتماعي.

روابط مفيدة

أعلى الصفحة