أحداث

 

الحدث:

 
النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي يستقبل وزير التنمية الاجتماعية الكازاخستاني

الموضوع :

 
استقبل سعادة مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018م، معالي دارخان كاليتايف وزير التنمية الاجتماعية لجمهورية كازاخستان، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي.

التاريخ:

  11/09/2018

التفاصيل :

 
استقبل سعادة مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018م، معالي دارخان كاليتايف وزير التنمية الاجتماعية لجمهورية كازاخستان، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، لا سيما تفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الكازاخستاني، والتأكيد على تعزيز العلاقات والمصالح الإماراتية –الكازاخستانية المشتركة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والتعليمية والشبابية، وتبادل الزيارات بين البلدين لتعميق وتعزيز العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين.
وتطرق اللقاء إلى جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تبني قيم التسامح والسعادة وتمكين المرأة والشباب، وجهودها في تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية لا سيما تخفيف المعاناة عن اللاجئين التي اضطرتهم الظروف السياسية والاجتماعية على ترك بلادهم.
وأكد سعادة مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان تشهد تطوراً مستمراً في كافة المجالات في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وفخامة نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان والحرص على تطويرها والنهوض بها من أجل مصلحة البلدين والشعبين الصديقين. 
وأكد سعادته أن التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين البلدين الصديقين جاء لتجذر ورسوخ هذه العلاقات والتفاهم والثقة المتبادلة والديناميكية الإيجابية للاتصالات على المستويات العليا وغيرها، فضلا عن الزيارات المتبادلة على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين، والتي شكلت قوة دفع لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، الأمر الذي تجسد بالتطور المضطرد لمختلف أوجه التعاون خلال السنوات القليلة الماضية.
كما أكد سعادة مروان بن غليطة أن الإمارات تدعم المبادرات السياسة الخارجية لكازاخستان، في الوقت الذي تتطابق فيه مواقف البلدين إزاء معظم قضايا السياسة الإقليمية والدولية، وخاصة قضايا التسامح والتعدد الديني، منوها إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على نشر روح التسامح في المجتمعات المختلفة لما لها من دور كبير في دعم التنمية الاجتماعية وتقدم الشعوب.
وأكد حرص الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، على المشاركة في الفعاليات البرلمانية المختلفة، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية عبر اللقاءات والزيارات بهدف تعزيز التواصل مع برلمانات وشعوب العالم.
من جانبه أعرب معالي دارخان كاليتايف وزير التنمية الاجتماعية لجمهورية كازاخستان، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً أهمية علاقات الصداقة وتميزها بين كازاخستان ودولة الإمارات في المجالات كافة.
وأكد أن بلاده تحرص على تطور العلاقات الثنائية إلى مستويات أرحب تصب في تحقيق تطلعات الشعبين الصديقين، مشيراً إلى أن وزارته تعني بالتوافق الاجتماعي والديني وتنمية الشباب، منوهاً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر حول الأديان والتسامح لإيمان دولته بالتعددية الدينية والتسامح بين مقومات المجتمع.
ونوه معاليه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة شريك أساسي في المنطقة، بفضل التطور والازدهار الذي حققته خلال مسيرتها، محيث ترتبط دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان بعلاقات متميزة وراسخة على مختلف الصعد، ويسعى البلدان إلى تعزيز علاقاتهما الثنائية وفتح آفاق أرحب للتعاون في مختلف المجالات والأصعدة، خاصة في المجال البرلماني.
-انتهى-

@import url(/example.css);
أعلى الصفحة