أحداث

 

الحدث:

 
المجلس الوطني الاتحادي يشارك في المنتدى البرلماني العالمي الثاني للتنمية المستدامة الذي سيعقد في مدينة بالي الإندونيسية

الموضوع :

 
تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال المنتدى البرلماني العالمي الثاني للتنمية المستدامة، الذي سيعقد في مدينة بالي بجمهورية إندونيسيا خلال الفترة 12-13 سبتمبر 2018، والذي يهدف إلى إبراز أهمية دور برلمانات العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويمثل الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماع سعادة سعيد صالح الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

التاريخ:

  11/09/2018

التفاصيل :

 

 
 



المجلس الوطني الاتحادي يشارك في المنتدى البرلماني العالمي الثاني للتنمية المستدامة الذي سيعقد في مدينة بالي الإندونيسية
 
 
تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال المنتدى البرلماني العالمي الثاني للتنمية المستدامة، الذي سيعقد في مدينة بالي بجمهورية إندونيسيا خلال الفترة 12-13 سبتمبر 2018، والذي يهدف إلى إبراز  أهمية دور برلمانات العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ويمثل الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماع سعادة سعيد صالح الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي.
وسيناقش المنتدى خلال جلساته عددا من القضايا أهمها مسؤولية الدول عن استهلاك الطاقة وإنتاجها في المدن والمجتمعات المستدامة، وجودة التعليم والتكنولوجيا والصناعة الخضراء، وأهمية العمل البرلماني للوصول إلى أسعار دولية معقولة ومستدامة للطاقة.

كما ستستعرض الشعبة البرلمانية الإماراتية التجربة الإماراتية في مجال الطاقة المتجددة في التنمية المستدامة، وأهم إنجازات دولة الامارات العربية المتحدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وأهم التحديات التي تواجه التنمية المستدامة، ومقترحات لتعزيز جهود البرلمانيين في اشراك القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 
كما تستعرض أهم المبادرات الحيوية التي قامت بها في مجال الطاقة المتجددة في مجال التنمية المستدامة على المستويين المحلي والدولي.
وكانت الشعبة البرلمانية الإماراتية قد شاركت في المنتدى الأول الذي عقد في اندونيسيا في شهر سبتمبر 2017م، والذي قدمت خلاله عددا من المقترحات تتعلق بخطط واستراتيجيات التنمية المستدامة والمراحل التي تمر بها الدول أثناء تحديد الأولويات التنموية كالتعليم والصحة وغيرها، ومناقشة المشاكل الحقيقة لتعثر التنمية بصورتها البسيطة وماهية الوسائل التي يمكن أن تضمن بتوافرها تحقيق التنمية.

 
@import url(/example.css);
أعلى الصفحة