أحداث

 

الحدث:

 
النائب الثاني للمجلس الوطني الاتحادي يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي

الموضوع :

 
التقى سعادة عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الخميس الموافق 8 مارس 2018م، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، وفد أعضاء مجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين في البرلمان الأوروبي، برئاسة سعادة جيوفري فان أوردين، عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس المجموعة. حضر اللقاء سعادة كل من: سالم عبيد الشامسي، وناعمة عبدالله الشرهان، وعزة سليمان، وفيصل حارب الذباحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

التاريخ:

  08/03/2018

التفاصيل :

 
التقى سعادة عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الخميس الموافق 8 مارس 2018م، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، وفد أعضاء مجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين في البرلمان الأوروبي، برئاسة سعادة جيوفري فان أوردين، عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس المجموعة. 
حضر اللقاء سعادة كل من: سالم عبيد الشامسي، وناعمة عبدالله الشرهان، وعزة سليمان، وفيصل حارب الذباحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وتم خلال اللقاء عرض مسيرة الحياة البرلمانية في دولة الإمارات وطبيعة عمل المجلس واختصاصاته الدستورية، وانجازات الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية التي تحققها خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، لمواكبة توجهات الدولة ورؤيتها وتبني القضايا التي تعنى بالأمن والاستقرار الدوليين، وتعزيز التواصل مع شعوب وبرلمانات العالم، تنفيذا للاستراتيجية البرلمانية للمجلس للأعوام 2016-2021. 
واطلع الوفد الضيف على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الشباب وتمكين المرأة، وزيادة نسبة تعيينهم في المناصب العلية. 
وأكد سعادة عبدالعزيز عبدالله الزعابي في كلمته الترحيبية على عمق علاقات دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي على جميع الصعد خاصة العلاقات البرلمانية، والتي تشهد تطوراً متصاعداً في التعاون، وتعزيز التواصل مع صناع القرار وممثلي الشعوب الأوروبية، مشيراً إلى أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص من خلال الدبلوماسية البرلمانية على تفعيل التواصل والشراكة مع البرلمانات الأوروبية بما يحقق المصالح المشتركة لدولة الإمارات ودول هذه البرلمانات.
واستعرض سعادته في كلمته ما وصلت إليه التجربة البرلمانية الإماراتية، وحرص المجلس على تعزيز التواصل مع مختلف برلمانات وشعوب العالم بتنظيم العديد من الزيارات واللقاءات، مشيرا إلى جهود دولة الإمارات في مكافحة الإرهاب، وإيمانها بأهمية التعاون الدولي في التصدي لكل من يمول ويدعمه، وجهود الدولة في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين، وتحقيق السلم سواء على مستوى المنطقة والعالم، مؤكداً سعادته أن دولة الإمارات تبذل جهوداً كبيرة في التسامح والانفتاح والتواصل على الصعيد الدولي والسعي إلى تحقيق السلام العالمي، والاهتمام بحقوق الإنسان والقضايا الاقتصادية التي تناقش التنمية المستدامة، والأمن الغذائي والمياه والحفاظ على الموارد الطبيعية.
ومن جانبه أعرب الوفد البرلماني الأوروبي عن شكره للمجلس الوطني الاتحادي على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، وأشاد بالتجربة البرلمانية الإماراتية وبما وصلت إليه من تقدم في التشريعات والقوانين خاصة تلك التي تحترم حقوق الإنسان لا سيما حقوق المرأة والطفل.  
وأكد سعادة جيوفري فان أوردين، عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس المجموعة، عمق العلاقات الأوروبية الإماراتية خاصة على المستوى البرلماني، مشيداً بجهود المجلس الوطني الاتحادي على مستوى البرلمانات الدولية في تعزيز السلم العالمي ودعم الجهود العالمية في حقوق الإنسان ودعم الشباب ودعم قضايا المرأة العادلة. 
واستعرض جهود المجموعة في دعم العديد من القضايا المهمة سواء على مستوى الاتحاد الأوروبي أو العالم، من ضمنها أمن الطاقة وأهمية تنويع مصادرها، ودعم مكافحة تمويل الإرهاب وخفض مصادره، والمساواة بين الجنسين وحماية المرأة، والسلم والأمن العالمي، والتنمية الدولية من خلال تحسين حياة الناس في أفقر دول العالم، واحترام حقوق الإنسان، والشفافية الاقتصادية. 
-انتهى_

@import url(/example.css);
أعلى الصفحة